عودة صالح جمعة.. موسيماني يضع “معشوق الجماهير” على رأس خطته لإفريقيا

0 1٬230

موسيماني لا يفكر سوى في مصلحة الكيان”، هكذا تبدو الأمور داخل أسوار القلعة الحمراء، حيث استقر الجنوب إفريقي على الدفع بصالح جمعة بشكل كامل خلال الفترة القادمة، وذلك من أجل الوقوف على مستواه الفني والبدني لحسم مصير مشاركته في البطولة الإفريقية.
تُشير التقارير الصادرة من داخل أسوار ستاد مختار التتش، إلى أن موسيماني قد عقد جلسة مُصغرة مع صالح جمعة على هامش مرانه الأول رفقة القلعة الحمراء، والتي شهدت تقديم دفعة معنوية قوية من المدرب الجنوب إفريقي للمعلم.
وأفادت التقارير إلى أن موسيماني يعلم جيدًا إمكانيات صالح جمعة، وقد شاهده من قبل في عدة مناسبات، كما أنه استفسر عن حالته الفنية والبدنية بالكامل من سامي قمصان المدرب المساعد بالجهاز الفني للمارد الأحمر.
وفي ذات السياق، قام موسمياني بتقسيم اللاعبين إلى فريقين للعب مباراة تجريبية بطول الملعب.
كانت هناك مجموعة ضمت محمد الشناوي ومحمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وأحمد فتحي وحمدي فتحي وعمرو السولية وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة ومحمود عبد المنعم كهربا وأليو بادجي.
المجموعة الأخرى ضمت العربي بدر ومحمد شكري ومحمد فخري وأليو ديانج وجيرالدو وصالح جمعة ووليد سليمان.
وقام موسيماني بإجراء عدة تعديلات بأكثر من تشكيل.
أولى التعليمات التي منحها موسمياني كانت إلى السولية، ثم اتجه بعد ذلك إلى ياسر إبراهيم.
وركز موسيماني بشكل كبير على التحرك بدون كرة وبناء الهجمات من الدفاع مع نزول الجناحين لاستلام الكرة من اللاعبين.
وأوقف موسيماني التقسيمة أكثر من مرة لتصحيح طريقة التمريرات والتحركات.
وسجل أليو بادجي أول هدف في التقسيمة ثم سجل الشحات الثاني.
وركز موسيماني خلال المران على لعب الكرة على الأرض بشكل كبير.
هجمة الاعبين كانت تبدأ وتنتهي بحد من 4-6 لمسات فقط، كما وجه تعليماته بضرورة اللعب بشكل مباشر وعدم الوقوف بالكرة وأن يكون التمرير سريع.
تكررت جملة واحدة أكثر من مرة، وهي أن يمرر أيمن أشرف إلى كهربا الذي يرسلها في العمق إلى بادجي بين قلب الدفاع والظهير ليضعه في مواجهة المرمى.
الأمر ذاته تكرر من ياسر إبراهيم للشحات لبادجي.
وعقد موسيماني جلسة مطولة كذلك مع محمد مجدي “أفشة” وعقد اجتماعا آخر مع أعضاء الجهاز الفني عقب المران.
ويستعد الأهلي لمواجهة المقاولون العرب في الجولة الـ31 من الدوري المصري الممتاز يوم الأحد.

أخيرًا انتهت رحلة السويسري رينيه فايلر، مع النادي الأهلي بعد مباراة الترسانة الأخيرة في بطولة كأس مصر ليعود المدرب إلى بلاده مرة آخرى.
الفترة الماضية شهت توترًا في العلاقة بين المدرب السويسري وإدارة الأهلي بعد رفض الإدارة سفر المدرب إلى بلاده إلا بعد تأكيد بعض الضمانات وهو ما رفضه فايلر.
المدرب السويسري وعقب انتهاء مباراة الترسانة في كأس مصر، غادر ملعب المباراة متجهًا إلى فندق إقامته ثم انتقل بعدها للمطار مباشرة من أجل العودة لبلاده.
وبحسب أغلب التقارير الواردة من داخل الأهلي والمقربة من المدرب فإنه ترك الكثير من متعلقاته الشخصية في القاهرة بالإضافة إلى حجز الطيران ذهاب وعودة.
ومن المقرر أن يعود المدرب مرة آخرى إلى القاهرة خلال فترة قصيرة، إلا أن بعض التقارير أشارت إلى احتمالية تدريبه لفريق بيراميدز.
وشهدت الفترة الماضية ارتباط اسم فايلر بتدريب نادي بيراميدز في ظل رغبة الأخير في تغيير المدير الفني لعدم القناعة بالنتائج التي يحققها مع الفريق في مسابقة الدوري.
على جانب آخر قال الإعلامي أحمد شوبير في برنامجه الإذاعي إن فايلر ترك بعض متعلقاته في القاهرة، مؤكدًا أن سيعود مرة آخرى من أجل إنهاء كافة الأمور الخاصة به في مصر.
وأشار إلى أن إدارة الأهلي جهزت مكافئة الفوز بالدوري وستقوم بتحويلها إلى حسابه في سويسرا.
جدير بالذكر أن فايلر أكد أنه كان سيعود مجددًا إلى القاهرة من أجل استكمال مسيرته مع الأهلي وأنه كان يريد فقط السفر للاطمئنان على أسرته.

كشف محمد طه مراسل قنوات “أون تايم سبورتس” عن كواليس اللحظات الاخيرة للسويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للنادي الأهلي.
وقال محمد طه مع الاعلامي أحمد شوبير: “فايلر أكد انه هو من قام بفسخ عقده مع النادي الأهلي وليس العكس”.
وواصل : “فايلر أبلغني بأنه حزين جدًا مما حدث معه في النادي الأهلي وانه كان يرغب في استكمال مهمته بتدريب الأهلي مهما كانت أشكال الضغط عليه”.
وتابع : فايلر تحدث أنه من حقه أن يسافر سويسرا للاطمئنان على أسرته ولا يرى أي مشكلة في ذلك وأنه كان سيعود للقاهرة يوم الأحد القادم”.
وأضاف : “السويسري أبلغني بأن سرب رقم هاتفه الشخصي حيث قام أشخاص مجهولون بالاتصال عليه وقاموا بالهجوم واللوم عليه، وأنه حزين جدًا لوصوله لهذه المرحلة”.
واختتم محمد طه حديثه : “السويسري رحل بشكل رسمي عن الأهلي ووجه الشكر لجميع من سانده متمني التوفيق للجميع خلال الفترة المقبلة”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.