صفقات الأهلي.. 8 لاعبين على طاولة فايلر لمواصلة بناء المشروع الذهبي

0 1٬009

يواصل مسؤولو الأهلي بقيادة محمود الخطيب ولجنة التخطيط، العمل على حسم ملف الصفقات الصيفية الجديدة في أقرب وقت، بعد حسم صفقة طاهر محمد طاهر قادمًا من المقاولون العرب، ليضعوا قائمة 8 لاعبين على طاولة رينيه فايلر ليختار من بينهم.
وأعلن الأهلي منذ قرابة الشهر عن تعاقده مع اللاعب الشاب بعقد يمتد لـ5 مواسم، مقابل 25 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى 15% من قيمة إعادة بيعه.
الفريق القاهري يرغب في حسم العديد من الملفات خلال الفترة المقبلة، قبل عودة منافسات الدوري المصري، يوم 6 أغسطس، ومن أجل ذلك، يعقد السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، خلال الساعات المقبلة اجتماعا مع محمود الخطيب، رئيس النادي، لحسم عدد من الملفات، على رأسها ملف الصفقات، بالإضافة الى تحديد مصير بعض اللاعبين الحاليين.
وسيكون الثنائي صالح جمعة ووليد أزارو على رأس المناقشات التي ستجمع بين رئيس الأهلي والمدير الفني للفريق.
المدير الفني للفريق الأحمر أبلغ الجهاز المعاون بأن موقفه لم يتغير بخصوص الثنائي، وأنه لن يكون بحاجة إليهما في الموسم المقبل.
المهاجم المغربي رحيل عن الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية للانتقال إلى الاتفاق السعودي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.
في المقابل، ابتعد صالح جمعة عن التشكيلة الأساسية للمدرب السويسري خلال الفترة الماضية، في ظل الأنباء التي تشير إلى رحيله.
كما يتواجد 3 لاعبي أخرين لم يتم حسم أمرهم بشكل نهائي، في انتظار موقف الميركاتو وهم “جيرالدو، أحمد الشيخ، محمود وحيد”.
وبعيدا عن ثنائي الرحيل، فإن الأهلي يرغب في تدعيم الصفوف بـ5 لاعبين آخرين خلال الفترة المقبلة، بعد التعاقد مع طاهر محمد طاهر، وفقا لما كشف عنه التقارير الصادرة من داخل لجنة التخطيط داخل النادي الأحمر.
وأخطر فايلر مسؤولي النادي أن ضم طاهر سيكون خيارا جيدا، ويعد أفضل من الأورجوياني سيرينو، لاعب ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، الذي خرج من الحسابات تماما.
“أبو التفانين”.. وبدلا من اللجوء إلى لاعب أجنبي في مركز الجناح، يأمل المدرب السويسري في حسم التعاقد مع رمضان صبحي من فريقه الإنجليزي هدرسفيلد تاون، بعدما لعب ضمن صفوف الأهلي مُعارا على مدار الفترة الماضية.
وشهدت الفترة الأخيرة مرونة واضحة من قبل نادي هدرسفيلد الانجليزي، حيث خفض طلباته المادية إلى 4 ملايين جنيه إسترليني للاستغناء عن اللاعب، وهو ما يقرب إتمام الصفقة.
“موليكا”.. وفي نفس الوقت يتمسك فايلر ببقاء المهاجم السنغالي أليو بادجي، مع ضم مهاجم جديد، ويعتبر الكونغولي جاكسون موليكا، مهاجم مازيمبي، هو الخيار الأول للمدير الفني السويسري.
باهر “جوكر الدراويش”.. فايلر طلب أيضا التحرك بجدية لضم باهر المحمدي، لاعب الاسماعيلي، خاصة وأنه يجيد في مركزي الظهير الأيمن والمساك، في ظل حاجة الفريق لتدعيم الجبهة اليمنى التي لا يتواجد فيها سوى محمد هاني.
النفاسة المصرية.. ودخل كريم فؤاد، الظهير الأيمن للنجوم والمعار لإنبي، ضمن المرشحين للانتقال إلى الأهلي خلال الفترة المقبلة، من أجل تدعيم تلك الجبهة.
من ناحية أخرى، لم يبد المدير الفني السويسري اعتراضا على ضم أسامة جلال، مدافع فريق إنبي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل تدعيم الخط الخلفي.

قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، أن رمضان صبحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم لن يتم حسم مشاركته في لقاء إنبي، المقرر إقامته الأحد القادم، والمؤجل من الدور الأول في الدوري إلا بعد التأكد من قانونية مشاركته في اللقاء خاصة وأن إعارة اللاعب من هيدرسفيلد الانجليزي انتهت في ٣٠ يونيو الماضي.
وأضاف خلال تصريحات صحفية له انتشرت مؤخرًا، أن النادي اتخذ عدة اجراءات في هذا الشأن لوضع النقاط فوق الحروف، كما ان التفاوض مع النادي الانجليزي بخصوص شراء رمضان صبحي نهائيًا وصل الى مراحل متقدمة بعد العرض الذي تقدم به الأهلي مؤخرًا وسوف تشهد الايام القليلة القادمة حسم كل هذه الأمور.
وبهذا السياق أكد محمد بيومي، خبير اللوائح في الاتحاد الدولى لكرة القدم، أن الزمالك فرط في التتويج بدوري الموسم الماضي.
وقال بيومي في تصريحات إذاعية، أن الزمالك أخطأ حينما لم يشكو الأهلى بعد إشراكه رمضان صبحي بعد نهاية إعارته لهيدرسفيلد الإنجليزى، في الموسم الماضي.
وتابع بيومي: “اللاعب المعار لابد ألا يشارك مع فريقه إلا بموافقة كل الأطراف، لذا فإن إدارة الأهلى تحاول تدارك خطأ الموسم الماضى ومنعت مشاركة رمضان صبحى أمام إنبي، في المباراة المرتقبة بعد أيام”.
وأوضح خبير اللوائح: “الموسم الماضى شهد مشاركة رمضان صبحى مع الأهلي فى مباراتي المقاولون العرب والزمالك بعد نهاية إعارته من هيدرسفيلد، وكان ذلك خطأ كبير من إدارة الأهلي لو استغله مسئولى الزمالك وتقدموا بشكوى خلال 48 ساعة كان سيتم اعتبار الأهلى خاسر وإضافة النقاط لرصيد الزمالك والمقاولون”.
وأضاف: “كان من الممكن وقتها أن يتوج الزمالك بطلاً للدورى فى ظل تقارب النقاط بين الفريقين الموسم الماضي”.
وأتم: “الأهلي تدارك الموقف هذا الموسم وأعلن عدم مشاركة رمضان صبحي خوفاً من احتجاج الأندية، ولابد أن يمدد الأهلى إعارة اللاعب من هيدرسفيلد وليس فقط الحصول على موافقة النادي الإنجليزي لمشاركة رمضان فى المباريات”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.