فايلر يستنسخ أفكار كلوب لبناء جيل جديد للأهلي قادر على اكتساح البطولات

0 616

الجميع داخل النادي الأهلي، يقف على قدم وساق استعدادًا لاستئاف مسابقتي الدوري الممتاز، ودوري أبطال إفريقيا، بعد أن قرر اتحاد الكرة المصري استكمال الموسم الجاري، على أن تكون أول مباراة للمارد الأحمر أمام إنبي يوم 9 أغسطس المقبل، وعلى جانب  آخر قرر الاتحاد الإفريقي استكمال دوري الأبطال شهر سبتمبر المقبل.
في البطولة المحلية يبدو أن الأهلي هو المرشح الأول والأقرب لحصد لقب الدوري الممتاز، حيث يتصدر جدول الترتيب برصيد 49 نقطة وبفارق 16 نقطة عن المقاولون العرب أقرب منافسيه.

المارد الأحمر وبعد العودة من فترة التوقف الطويلة بدأ خوض المباريات الودية والتي بدأها بمواجهة سموحة والتي انتهت بتفوق الأهلي بأربعة أهداف نظيفة، ثم الفوز على الجونة بخمسة أهداف مقابل هدفين.
خلال المبارتين الوديتين شارك عدد كبير من لاعبي الأهلي، لكن الظاهرة الجديدة كانت اعتماد السويسري ريينه فايلر المدير الفني للفريق على الثنائي الشاب العربي بدر لاعب الوسط، ومحمد شكري الظهير الأيسر.
وقدم الثنائي الشاب مستوى مميزة رفقة الفريق ليقرر فايلر بقائهم مع الفريق الأول مع إمكانية الاستعانة بهم في الأوقات المناسبة.
المدرب السويسري يبدو أنه على قناعة تامة بقدرات الثنائي، حيث قرر بقائهم مع الفريق، مع عودة الثنائي الآخر الذي تم تصعيدهم محمد فخري وشادي رضوان للتدريب منع فريق الشباب بالنادي.
المباريات القادمة للأهلي في مسابقة الدوري قد تكون إعداد جيد للفريق لبطولة دوري أبطال إفريقيا، إلى جانب حسم اللقب مبكرًا من أجل إعطاء بعض اللاعبين فرصة المشاركة في المباريات.

الأهلي إذا استمر على نفس المستوى الذي كان عليه قبل فترة التوقف فبالتأكيد سيحسم لقب الدوري مبكرًا وهو ما قد يعطي فايلر إمكانية منح بعض الفرص لبعض اللاعبين من أجل إثبات قدراتهم.
فايلر قد يحاول استنتساخ تجربة الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز، بعدما حسم لقب الدوري الإنجليزي مبكرًا ليقرر إعطء الفرصة لبعض اللاعبين الشباب وعلى رأسهم ويليامز وهارفي إليوت.
كلوب قرر إدخال بعض العناصر الشابة وسط التشكيلة الأساسية للفريق حتى لا يتم حرقهم إلى جانب إظهار قدراتهم الحقيقية وهو ما حدث بالفعل.
المدرب السويسري فايلر يمكنه هو الآخر تكرار نفس الأمر مع الثنائي الشاب أو أي لاعب آخر يريد منحه الفرصة، عن طريق الدفع بهم وسط مجموعة من الأساسيين وبأعصاب هادئة حتى يظهروا بمستواهم الحقيقي ويكونوا نواة فريق المستقبل للقلعة الحمراء.
فايلر إذا أراد بناء فريق قوي للمارد الأحمر في السنوات القادمة فعليه العمل بهذه الطريقة حال حسم لقب الدوري الممتاز مبكرًا وهو الأمر المتوقع.

Leave A Reply

Your email address will not be published.