صفقة طاهر تحسم مستقبل 3 لاعبين في الأهلي

0 738

حسم الأهلي بصورة رسمية أولى تعاقداته الصيفية من خلال انتداب اللاعب الشاب طاهر محمد طاهر، قادمًا من صفوف المقاولون العرب، في صفقة قدرت بـ20 مليون جنيه بجانب إضافات أخرى.
أسلوب الأهلي الهجومي خاصة في خلال الولاية الحالية للمدرب السويسري رينيه فايلر جعلت الإدارة الحمراء تبحث عن تعزيز الهجوم من خلال التعاقد مع صاحب الـ23 عامًا، والذي سبق له وأن خاض تجربة في فرنسا مع فريق لوهافر خلال عام 2016.
تعاقد الأهلي مع طاهر سيجعل الأخير يلعب دور “الجوكر” في الفريق الأحمر، خاصة أن اللاعب الشاب لديه القدرة على المشاركة في جميع الخطوط الأمامية، وهذا ما يبحث عنه فايلر دائمًا.
لكن السؤال هنا هل يكون طاهر “ورقة الجوكر” عند فايلر لحسم ملف 3 لاعبين؟.. هذا ما سوف نستعرضه في السطور التالية:
– رمضان صبحي:
رينيه فايلر عند سؤاله عن موقفه من رمضان صبحي عبّر السويسري برغبته في الإبقاء على خدمات صاحب الـ23 عامًا، لكن ما يُعيق طلب فايلر هو نادي هدرسفيلد الإنجليزي.
الأهلي استعان برمضان صبحي منذ سوق الانتقالات الشتوية في 2019، عندما تم استقدامه من صفوف هدرسفيلد على سبيل الإعارة لمدة ستة شهور قبل أن تتجدد الإعارة لموسم كامل مطلع الصيف الحالي.

صحيح أن رمضان لم يشارك سوى في تسع مباريات مع الأهلي خلال هذا الموسم بسبب الإصابة، إلا أن اللاعب كان في الموعد بتسجيله خمسة أهداف بجانب صناعته تمريرة واحدة حاسمة.
لكن هنا تم سؤال فايلر إذا لم تنجح إدارة الأهلي في التعاقد مع رمضان؟.. المدير الفني السويسري أعلن أنه سيبحث عن البدلاء وهذا ما تم بالفعل من خلال التعاقد مع طاهر والذي يستطيع أن يلعب دور رمضان في النادي الأحمر.
– جيرالدو:
تعاقد الأهلي مع طاهر محمد طاهر سيعيد الجناح الأنجولي جيرالدو إلى ارتباطه بالرحيل في سوق الانتقالات المقبلة، حيث حاولت الإدارة الحمراء بيع اللاعب الأنجولي في يناير الماضي من أجل التعاقد مع مهاجم.
جيرالدو في الميركاتو الشتوي الأخير ارتبط بالرحيل للدوري التونسي والانتقال لصفوف الصفاقسي إلا أن اللاعب رفض العرض بسبب ضعف المقابل المادي.

أرقام صاحب الـ28 عامًا مع الأهلي خلال هذا الموسم لم تنل استحسان فايلر بعض الشيء حيث شارك الجناح الأنجولي في عشر مباريات بمختلف المسابقات إلا أنه لم يسجل هدف وحيد.
– جونيور أجايي:
يعتبر جونيور أجايي أحد الأوراق المفضلة عند رينيه فايلر، فاللاعب صاحب الـ24 عامًا شارك في 24 مناسبة بقميص الفريق الأحمر خلال هذا الموسم سواء كانت محلية أو قارية ليساهم في 11 هدف بواقع (تسجيل 7 أهداف وصناعة أربعة أهداف).
لكن على الرغم من ذلك فتح وكيل اللاعب جون إدوارد الباب حول مستقبل موكله، قائلاً في تصريحات عبر شاشة “أون تايم سبورتس 2″ :”أجايي مستمر مع الأهلي، لكن قد يجد جديد في الفترة المقبلة”.
وبالنظر إلى الأسماء التي ارتبطت بالانتقال للأهلي خاصة بالتعاقد مع الثنائي جاكسون موليكا مهاجم مازيمبي، وجاستون سيرينو جناح صنداونز سنجد أن فايلر عليه اتخاذ قرار حول الأجانب.
ويتواجد في صفوف الأهلي خمسة لاعبين محترفين وهم :(أليو ديانج – أليو بادجي – علي معلول – جيرالدو – جونيور أجايي) بجانب وليد أزارو والذي يلعب في صفوف الاتفاق السعودي على سبيل الإعارة منذ يناير الماضي.
هنا سيكون ورقة طاهر مهمة في ظل محاولة الأهلي الاستغناء عن أحد لاعبيه الأجانب مع التعاقد سواء موليكا أو سيرينو بحسب ما كشف مصدر ليلا كورة عن رغبة فايلر في التعاقد مع الثنائي أو أحد منهما.

Leave A Reply

Your email address will not be published.