موجز الخامسة: بشرة خير للأهلي بسبب الزمالك.. تحذير جديد لـ”شيكابالا”

0 1٬118

موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم الإثنين 09 من شهر مارس 2020، والتى يأتى على رأسها ما يلي:

الأهلي:
بادجي يتحدث عن سبب ضياع فرصته أمام صن داونز
لأول مرة منذ انضمامه للقلعة الحمراء في الانتقالات الشتوية الماضية، لعب السنغالي أليو بادجي، مهاجم النادي الأهلي، أساسيا في تشكيل الفريق خلال مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي، التي أقيمت يوم السبت الماضي، على ستاد لوكاس موريبي، ضمن إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، إلا أنه لم يظهر بالشكل الذي كانت تتمناه الجماهير الحمراء.

بادجي حرص عقب المباراة على الحديث عن ظهوره الأساسي الأول مع الأهلي وتخطي فريق صن داونز، وأسباب عدم مشاركته أساسيا، وغيرها من الأمور الأخرى المتعلقة بالفريق.

٣ أزمات بالأهلي منعتها انتصارات فايلر من الظهور
نجح السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تقديم أوراق اعتماده وبقوة أمام الجماهير الحمراء، بعد الانتصارات التي حققها محليا وقاريا مع المارد الأحمر.

رينيه فايلر منذ أن تولى مسئولية الأهلي في مطلع شهر سبتمبر الماضي، قاد الفريق لتحقيق ١٥ انتصارا متتاليا في الدوري، بجانب التتويج بكأس السوبر المحلي في بداية الموسم على حساب الزمالك، وأيضا التأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بتخطي فريق صن داونز الجنوب إفريقي.

يحتفل بميلاد حسام عاشور الـ34
زي النهاردة التاسع من مارس عام 1986، ولد حسام محمد عاشور سند عطية نجم خط وسط الأهلي وأحد قادته الكبار، الذى يحتفل اليوم بعيد ميلاده رقم 34.

اسم “عاشور” سيتوقف أمامه تاريخ الأهلي كثيرا لما يمتلك من إنجازات وبطولات وأرقام قياسية عجز الكثيرون عن تحقيق جزء منها، فلا يزال أمامه الكثير من الوقت فى البقاء فى البساط الأخضر، منذ أن صعده الكابتن فتحى مبروك فى نوفمبر 2003 وأشركه لأول مرة أمام المنصورة يوم 27 نوفمبر 2003.

تأهل القطبين لنصف نهائي أبطال أفريقيا يحمل بشرة خير للأهلي
تشهد النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، تفوقا مصريا بتأهل القطبين الأهلي والزمالك، إلى نصف النهائي، حيث تأهل الأحمر على حساب نظيره صن داونز الجنوب أفريقيا بالفوز ذهابا 2 / 0 والتعادل إيابا 1 / 1، فيما حسم الزمالك تأهله على حساب الترجي التونسي حامل اللقب بالفوز في القاهرة 3 / 1، وخسارته في تونس 1 / 0.

ومن المحتمل أن يتقابل الأهلي مع الزمالك في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا بالموسم الحالي، حال تجاوزهما للدور نصف النهائي من البطولة، حيث يلتقي الأحمر مع الفائز من الوداد المغربي والنجم الساحلي في الدور نصف النهائي لبطولة دوري الأبطال، بينما يصطدم الزمالك بفريق الرجاء المغربي.

أخبار الأهلي: تغييرات التشكيل أمام سموحة.. كلمات فايلر.. وعد الوزير
عادت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى القاهرة، فجر اليوم الإثنين، قادمة من جنوب إفريقيا، بعد خوض لقاء الإياب بالدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، أمام فريق صن داونز.

وكان الأهلي تأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على صن داونز ٣/١ بمجموع المباراتين، حيث انتهى الذهاب لصالح الأحمر بهدفين دون رد، فيما سيطر التعادل بهدف لكل فريق على لقاء العودة.

الزمالك: 

أول تعليق لمدرب الزمالك على مواجهة الرجاء المغربي
أكد سامي الشيشيني المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك على صعوبة وقوة مواجهة فريق الرجاء البيضاوي المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، مشيراً إلى أن جميع الفرق الأربعة التي صعدت لهذا الدور قوية وبنفس المستوى.

الأبيض تأهل إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب على حساب الترجي التونسي حيث فاز في القاهرة بثلاثة أهداف لهدف، بينما خسر في تونس بهدف نظيف، ليكون مجموع المباراتين 3 – 2 لصالح الزمالك.

مران الزمالك: تأهيل أوناجم.. رسالة كارتيرون.. مران خفيف للأساسين
بدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، اليوم الإثنين، استعداداته لمواجهة الاتحاد السكندري، ببطولة الدوري الممتاز، والمقرر لها يوم الخميس المقبل، في الإسكندرية.

وعقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق جلسة فنية سريعة مع اللاعبين في بداية المران، وقدم خلالها التحية للاعبين على المجهود الذي تم بذله خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا لهم أن المشوار نحو التتويج الإفريقي ينقصه خطوتين ، وأنه على ثقة فيهم في تخطي الخطوات القادمة ومن ثم التتويج. 

أخبار الزمالك: كاسونجو يقود الهجوم أمام الاتحاد.. تحذير لشيكابالا
استقر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك على الدفع بالكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم خلال مباراة الاتحاد السكندري المقرر لها يوم الخميس المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وفضل المدرب منح راحة لمصطفى محمد بسبب حالة الإرهاق التي انتابت اللاعب نظرًا لضغط اللقاءات خلال الفترة الماضية والاعتماد عليه بصورة مستمرة.

وينوي المدرب تدوير المشارركة بين كاسونجو وعمر السعيد في خط الهجوم، وسط قناعته بالثنائي ورغبته في تجهيزهما بالشكل الأمثل خلال لقاءات الدوري تحسبًا للحاجة إليهما في باقي مشوار الفريق ببطولة دوري أبطال افريقيا، بسبب نقص الجانب البدني لدى كاسونجو في الفترة الماضية لغيابه عن المشاركة منذ بداية الموسم.

أخبار مصرية:

أول استبعاد فني.. البدري يصدم محمد النني
أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسام البدري، قائمة اللاعبين المحترفين المنضمين لمعسكر الفراعنة الذي ينطلق أواخر شهر مارس الجاري، استعدادا لمواجهتي توجو يومي 26 و29 مارس الجاري في إطار منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.

قائمة محترفي الفراعنة شهدت مفاجآت عديدة باختيار 4 لاعبين فقط لأول مرة منذ فترة طويلة، هم أحمد حجازي مدافع وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، أحمد حسن كوكا مهاجم أولمبياكوس اليوناني ومحمود حسن تريزيجيه جناح أستون فيلا الإنجليزي، فيما استبعد حسام البدري لأول مرة محمد النني المحترف في صفوف بشكتاش التركي، على سبيل الإعارة من نادي أرسنال الإنجليزي.

الموجز: سموحة يجدد مفاوضات موهبة طنطا.. حكام مباريات القمة
– أكد جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن مباريات القمة بين الأهلي والزمالك في المسابقات المحلية، سوف تقام بحكام أجانب.

وقال الغندور، في تصريحات إذاعية :”مباريات الأهلي والزمالك في المسابقات المحلية، ستقام بحكام أجانب، حتى بعد تطبيق الـVAR في مباريات الدوري المصري”، مضيفا :”الاستعانة بالحكام الأجانب ليس تقليلا من التحكيم المصري، ولكن منعا للمشاكل، في ظل الاتهامات التي توجه للحكام بانتمائهم للأهلي او الزمالك”.

وأضاف: “في مباريات القمة سيكون حكام الـVAR أيضا أجانب، لأنهم لو كانوا مصريين ستوجه لهم أيضا اتهامات، لتدخلهم في بعض القرارات”.

أخبار الإسماعيلي: حقيقة رفض “بن يوسف” التجديد وأزمة عمر الوحش
كشف صبري المنياوي، مدير الكرة بالنادي الإسماعيلي، عن حقيقة رفض التونسي فخر الدين بن يوسف، مهاجم الفريق، تجديد عقده مع النادي، والذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

وقال المنياوي، في تصريحات خاصة : “لا أساس من الصحة لما تردد عن رفض فخر الدين بن يوسف، تجديد عقده مع النادي في الفترة الجارية”، مؤكدا أنه لم يكن هناك جلسة مع المهاجم التونسي في الأيام الماضية، من أجل الاتفاق معه على التجديد.

أخبار المصري: اجتماع طارئ لمجلس الإدارة لحسم قرار الاستقالة
يدرس مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي برئاسة سمير حلبية، تقديم استقالته، وذلك بعد وداع الفريق الأول لكرة القدم، بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، على يد نهضة بركان المغربي.

وخرج المصري من دور الثمانية لبطولة الكونفيدرالية، بعد خسارته أمام نهضة بركان، بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع المباراتين.

وأن مجلس إدارة النادي المصري، يدرس تقديم إستقالته بعد النتائج السلبية التي يحققها الفريق في الموسم، وكان آخرها الخروج من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، خاصة بعد هجوم جماهير بورسعيد على المجلس.

Leave A Reply

Your email address will not be published.